الأسباب الرئيسية لجعل الأرز البني المنّبت جزء من النظام الغذائي لكل امرأة

5 أسباب لجعل الأرز البني المنّبت جزء من النظام الغذائي لكل امرأة – مقالة مقدمة من خبراء إنديا جيت

في معظم الأحيان يعتبر الأرز طعامًا غير صحي بشكل كامل بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات. ولكن ماذا لو أخبرناك أن لدينا بديلاً صحيًا؟ يوفر الأرز البني المنّبت بديلًا صحيًا للأرز العادي.

فيما يلي أهم 5 فوائد لهذا النوع من الأرز الغني بفوائده الغذائية مقدمة من خبراء إنديا جيت.

  1. يحسن الأداء وجودة النوم: يحتوي الأرز البني المنّبت على بعض المعادن والفيتامينات والمركبات النشطة التي يمكن أن تساعد في تنشيط وظائف الكبد وإزالة السموم من الجسم. كما أنه مزود بحمض جاما بيوتريك الأميني والذي يؤثر على نشاط الناقلات العصبية ويحسن المزاج، ويزيل أعراض الاكتئاب والقلق الناجمة عن عدم التوازن في مستويات هرمون التوتر. ويساعد أيضًا في جودة النوم وكميته.

 

  1. يساعد في تخفيف إجهادات الحيض وأعراضه: حيث يوفر محتوى المغنيسيوم في الأرز البني النابت فوائدًا عديدة. منها المساعدة في منع تقلصات العضلات و أعراض الدورة الشهرية وكذلك تقليل الصداع، وهو سهل الهضم ويساهم أيضًا في الأداء الطبيعي للجهاز العصبي.

 

  1. يتحكم في ضغط الدم ومرض السكري: يعتبر الأرز البني المنّبت الأكثر ملاءمة للمصابين بمرض السكري، لأنه من الأغذية منخفضة نسبة السكر في الدم وبالتالي يُقلل من مستويات الإنسولين ويساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. ويمثل مصدرًا ممتازًا لحمض جاما بيوتريك الأميني (GABA)، والذي تشمل فوائده الصحية على الوقاية من السمنة والحد من الإجهاد ويساعد على خفض ضغط الدم بالإضافة لفوائد أخرى.

 

  1. غذاء للدماغ – يزيد من النشاط الدماغي: يساعد الأرز البني النابت على النمو والتطور لأنه يحتوي على كمية أكبر من البروتين، بالإضافة إلى زيادة نشاط الدماغ وبالتالي المساعدة في الحد من فقدان الذاكرة وتحقيق التوازن للجهاز العصبي.

 

  1. يحسن من لون بشرة الجلد: يساعد الأرز البني النابت في تثبيط تكوين الميلانين؛ وذلك بسبب وجود محتوى حمض الفيروليك، حيث يساعد مضاد التأكسد هذا في الوقاية من شيخوخة الجلد.

قد يعجبك هذا أيضا

Leave a Comment